كل عام، ومع دخول الشهر الكريم، تتنافس الشركات بإعلانات تُحاول بها جذب المزيد من المواطنين، واللافت أن تلك الإعلانات تكون جذابة ومدفوع فيها ملايين الجنيهات.
"فودافون" قدمت إعلانًا ضمت فيه معظم الفنانيين وسمته "العيلة الكبيرة"، في الوقت الذي أطلقت فيه "جهينة" إعلانيين عن منتجاتها، الأول خاص بإحدى المشروبات الرمضانية "عصير قمر الدين والكركادية"، والآخر عن حليب "الدندو"."الدندو" لاقي إعجابًا كبيرًا من جانب المواطنين واستحسانًا من المشاهدين، وفي دقائق معدودة انتشر الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، حيثُ تتبع جهينة في معظم إعلاناتها سياسة موحدة أهمها أن يكون الإعلان قليل المدة، وألا يتجاوز النصف دقيقة ويجذب الجمهور بصفة كبيرة.أما إعلان "الدندو" فأهم ما يميزه، هو وجود ثلاثة أطفال تتحدث مع بعضها عن "الدندو" ويتحدث الطفل الأول وهو قوي الشخصية والذي يفرض شخصيته على الطفلين الآخرين، وهناك الطفل الثاني الذي يضحك كثيرًا والطفل الثالث هو الذي يصرخ مطالبا بالـ "دندو "، حيث قام أحدهم بالبكاء لأنه فطم عن الرضاعة من أمه وهو "الدندو "، وهو لفظ اطلقته "جهينة" كي تُشير إلى "صدر الأم".واستطاع بعض الجمهور فقط فهم معنى كلمة "الدندو"، لأن الشركة قد استخدمت لفظ جديد وغير شائع ولن يُفهم إلا من خلال الحوار وسياقه فقط.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق